الميول الجانبية للحفر والردم Side Slope
يتم تصميم الميول الجانبية لضمان اتزان وثبات الطريق
ولإعطاء الفرصة لتأمين السيارات الخارجة عن السيطرة . ويوضح الجدول ادناه العلاقة بين نوع الطبوغرافية وارتفاع الحفر أو
الردم والميل العرضي الأقصى والمرغوب في الطرق ولميول الحفر أقل من أو تساوي (2:
1) يعتمد على تحليل التربة .
الميول الجانبية( الأفقي إلى الرأسي) لأنواع التضاريس ماعدا في الصخر
|
|||||||
الارتفاع م
|
مستوية
|
متموجة
|
جبلية
|
||||
مرغوب
|
أقصى ميل
|
مرغوب
|
أقصى ميل
|
مرغوب
|
أقصى ميل
|
||
0
– 1
|
حفر
ردم |
1:6
1:6 |
1:4
6 :1 |
1:6
4 :1 |
1:3
4 :1 |
1:6
4 :1 |
1:3
4 :1 |
1-3
|
حفر
ردم |
1:4
4 :1 |
1:3
4 :1 |
1:3
4 :1 |
1:2
4 :1 |
1:3
3 :1 |
1:2
3 :1 |
3
– 5
|
حفر
ردم |
1:3
4 :1 |
1:2
3 :1 |
1:3
4 :1 |
1:2
3 :1 |
1:3
3 :1 |
1:2
1.5 : 1 |
5
|
حفر
ردم |
1:2
3 :1 |
1:2
1:2 |
1:2
1:3 |
1:2
1:2 |
1:2
1:2 |
1:2
1.5 : 1 |
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق